تعرف على اهم التعديلات على قانون المرور الجديد

شهدت المادة 34 من قانون المرور الجديد بعض التعديلات لتحسين حركة السير ورفع كفائة القيادة من قبل السائقين للمركبات سواء المركبات الخاصة والسيارات الملاكي او معدات النقل والبناء والشواحن العملاقة وينفرد موقع الصبح بنشر تلك التعديلات كاملة والخاصة بالمادة 34 من قانون المرور .

تعديلات قانون المرور الجدي والخاص باستخراج رخصة القيادة

تم تقسيم رخصة القيادة إلى اربع فئات كل فئة تمكن لحاملها بقيادة انواع معينة فقط منالسيارات والشاحنات وستتشرها لكم اان تفصيليا .

  • اولا : ” الرخصة الخاصة ” و هي خاصة بقيادة كافة السيارت الملاكي او الشاحنات الصغيرة التى لايتجاوز الحد الاقصى لحمولتها 2 طن .
  • ثانيا : ” الرخصة من الدرجة الثالثة” اعلى من الرخصة الخاصة حيث تمتلك كافة مميزات الرخصة الخاصة بالاضافة لقيادة الاوتوبيسات الصغيرة التى لا تحمل اكثر من 17 راكب .
  • ثالثا ” الرخصة من الدرجة الثانية ” تمتلك كافة امتيازات كل من الرخصة الخاصة و الرخصة من الدرجة الثالثة بالاضافة انها تعطي حاملها امكانية قيادة الشاحنات الثيلة المعدات الثقيلة بالاضافة لقيادة الاوتوبيسات التى يصل عدد ركابها إلى 26 راكب , ولكن تلك الرخصة لا يحق لاي شخص استخراجهاإلا بعد مرور ثلاث سنوات كونه حاصل على رخصة القيادة من الدرجة الثالثة .
  • رابعا : ” الرخصة من الدرجة الاولى ” هي اعلى رخصة حيث يتمكن حاملها من قيادة كافة انواع السياراة والاوتوبيسات والشاحنات بشرط ان يكون قد مضى على استلامه الرخصة من الدرجة الثانية ثلاث سنوات في اقل تقدير .